ثقافة غذائية

القرنفل لعلاج حب الشباب وألم الاسنان

القرنفل نبات عطري يعتبر من الاشجار الصغيره المثمره ويعتبر من احب الاشجار التي تزرع في الحدائق لجمال ازهاره , لا يوجد منزل في عالمنا العربي الا ونجد به القرنفل فكثيرون يحبون مذاق الشاي مع القرنفل , والبعض يستخدمه عندما يشعر بالم في اسنانه كمسكن موضعي , هذا بالاضافه الي كونه يدخل كتوابل ليعطي نكهه لكثير من الاطعمه المختلفه , ومن ذلك المنطلق نجده في اغلب مطابخنا العربيه .

ومن فوائده : تم اول توثيق لاستخدام زيت القرنفل كدواء لالام الاسنان عند الفرنسيين عام 1640 , وهناك اعتقاد ان الصينين استعملوه في هذا المجال لاكثر من 2000 سنه , ويستخدم كدواء موثوق للتخفيف من حالات كثيره لالم الاسنان .

عرف زيت القرنفل عبر التاريخ كأحد زيوت الاعشاب الرئيسيه في الحمايه من الاورام التي تسببها الغده الليمفاويه , لذلك عند اضافه بعض القرنفل او الزيت الي نظامك الغذائي سيكون جيدا لتعزيز مستوي مضادات الاكسده طبيعيا .

ولكي تستفيدي من مزايا زيت القرنفل لابعد حد , قومي بنشره في منزلك لتنقي الهواء , واضيفي منه بضع قطرات الي منتجات العنايه الخاصه بك , ليكون كعطر او كمعجون اسنان .

وله دور في منع الغثيان والقئ , يعالج الربو ويجلي الصدر , زيت القرنفل يستعمل كمضاد للبكتيريا , وتحددت انواع الجراثيم الاكثر حساسيه لفعاليه زيت القرنفل .

كيفيه استعمال القرنفل لعلاج حب الشباب

كعلاج طبيعي لحب الشباب , اخلطي 3 قطرات من زيت القرنفل مع 3 ملعقه صغيره من العسل الخام , واغسلي وجهك به .

اظهر المزيد
إغلاق