جمالك

تعرفى على فوائد زيت الأركان للبشرة

كتبت أميرة

المعروف عن زيت الأركان انه يتميز بسبع أستخدامات يمكنك الأستفادة منهم خلال الشتاء حيث انه يوجد ايضا العديد من الزيوت الطبيعية الرائعة لبشرتك ولكن فى هذه الفتره لتغيير الفصول من الضرورى التعرف على أحد الزيوت التى تكون ضمن الروتين اليومى للعناية بالبشرة خلال فضل الشتاء .

و الأن تعرفى على زيت الأركان الذى يتميز بالعديد من المميزات والفوائد لبشرتك وصحتك وايضا شعرك ولكن يمكننا الأن التحدث عن فوائد زيت الأركان للبشرة .علاج

  • تشقق الشفاه فى الشتاء

الكثير يعانى من مشكلة تشقق الشفاه خاصة فى فصل الشتاء والذى يفقدها جاذبيتها ولكن من الممكن أن تستعيدى نعومتها ولونها الوردى باستخدام زيت الأركان والذى يساعد ايضا على أمتلاء الشفاه فقط قومى بوضع نقطة أو نقطتين فقط من زيت الأركان على شفتيك مع الفرك بعضهم ببعض .

  • علاج جفاف الجلد

من أهم الفوائد التى تميز زيت الأركان أنه يعمل على التخلص من مشكلة جفاف الجلدفى الشتاء وذلك بمجرد استخدامه فهو غنى بالعديد من المواد المرطبه للبشرة وايضا لزيادة نعومتها فقط استخدمى زيت الأركان فى تدليك ذراعيك أو ساقيك وأيضا أظافرك وذلك قبل النوم وسوف تلاحظين النتيجة المذهلة .

  • علاج الخطوط البيضاء

لا يوجد حل قاطع للتخلص من مشكلة الخطوط البيضاء والقضاء عليها بشكل نهائى ولكن زيت الاركان سوف يعمل على تجنب ظهور هذه الخطوط لأنه غنى بفيتامين E حيث يساعد على زيادة مرونة الجلد فقط يمكنك وضع القليل من قطرات زيت الأركان على منطقة البطن وقومى بتدليكها فهو يقلل من نسبة تمدد الجلد وايضا ظهور الخطوط البيضاء … فعليك الأن تجربته .

  • التخلص من ألام أصابع القدم

دائماً نخبئ أقدامنا فى الأحذية خلال فصل الشتاء وهذا يعني أن أصابع القدم تتعرض للكثير من الاحتكاك مما قد يتسبب فى ظهور الفقاعات المؤلمة أو الالتهابات عند ارتداء الحذاء. حيث ان زيت الأركان أفضل حل لهذه المشكلة. فقط ضعي قطرات قليلة من زيت الأركان على أصابعك وسوف يعمل على ترطيبها وتنعيم الجلد المحيط بها مما سيقلل من احتكاكهم بالتأكيد.

  • إزالة التجاعيد

مع تقدم العمر تظر التجاعيد فى بعض المناطق من البشرة ولكن يمكنك أيضا عند ظهورها تظلى محتفظة بأطلالتك الساحرة وذلك باستخدامك لزيت الأركان فهو يعمل على زيادة حيوية البشرة و نضارتها كما انه يعمل على اخفاء التجاعيد بنسبة كبيرة وذلك لأنه يحتوى على فيتامين  E  فيمكنك استخدام زيت الأركان كما ذكرنا سابقا ً بفركه على وجهك ورقبتك قبل النوم وسوف تلاحظين نعومة بشرتك التى تحلمين بها .

  • بديل اللوشن

من العادات السيئة التى يقوم الكثير من الفتيات وهى أرتداء الجينز بعد وضع اللوشن على الجسم فيمكنك أستخدام زيت الأركان كمرطب طبيعى لبشرتك كما انه من الممكن أستبدال اللوشن به فقط قزمى بوضع زيت الأركان على بشرتك بعد الأستحمام واتركيه لدقائق قليله ثم اشطفيه بالماء جيدا وسوف يعطى نفس النتيجه التى تحصلين عليها بأستخدام لوشن الجسم ولكنه يتميز بلزوجه اقل .

  • علاج تشقق الكعب

يقل ترددك على صالون التجميل لعمل باديكير فى فصل الشتاء ولكن من الممكن الحفاظ على نعومة قدميك من ارتداء البوت أو الأحذية المغلقة بشكل عام فقط قومى بوضع القليل من زيت الأركان على كعبك قبل النوم وأرتدى جوارب سميكة وسوف يعمل زيت الأركان على زيادة نعومة كعبك وأصابعك كما انه يقلل من جفاف الجلد .

اظهر المزيد
إغلاق