ثقافة غذائية

بعض الأطعمة التى تمد الجسم بالطاقة فى نهار رمضان

كتبت أميرة

فى اليوم الأول من سحور رمضان تفكرين فى نوع السحور الذى سوف تتناولينه بخلاف الفول المدمس ولكن عليك أولا الفكير فى أنواع السحور التى تمد جسمك بالطاقة فى نهار رمضان وخاصة فى أوقات العمل لذا عليك الأن التعرف على بعض الوصفات البسيطة التى تساعدك على الشعور بالنشاط أثناء الصوم فى رمضان .

عليك دائما الحرص على تناول البيض والشوفان والخبز الأسود والفراولة والأفوكادو والموز  والفول والعدس والزبادى فى السحو وذلك لأنهم من الأطعمة التى تساعد على مد الجسم بالطاقة خلال فترة الصوم .

ساندوتش زبدة الفول السوداني مع الموز

تناولى ساندوتش زبدة الفول السوداني مع اضافة شرائح الموز الشهية إليه . وادخليه في الفرن أو الميكروويف واستمتعي بطعم لا يقاوم.  ومن الممكن استبدال الخبز بشرائح التفاح.

البيض

بعض الأشخاص يفضلون تناول البيض بشكل كبير فاذا كنت منهم فيمكنك عمل أشكال مختلفه منه مثلا قومى بقلى البيض مع اضافة شرائح الفلفل الملون او اضيفى السجق اليه لتستمتعى بوجبة مختلفة فى السحور .

سلطة بالبيض

يمكنك ايضا عمل طبق من السلطة مع اضافة الكثير من البقدونس والطماطم كما انه من الممكن إضافة القليل من البيض والشوفان ليمنح جسمك مزيدا من الطاقة في نهار رمضان.

أومليت السبانخ والأفوكادو

الى محبى البيض المقلى يمكنك تناوله بشكل مختلف ولذيذ بإضافة السبانخ بداخله كحشوة مع إضافة الأفوكادو للمزيد من المذاق المختلف .

ساندوتش اللبنة والأفوكادو

لا اتنسى أن تقومى بتجربة تناول ساندوتش الأفوكادو واللبنة فى السحو فتعمل اللبنة على تقليل الشعور بالعطش أثناء فترة الصوم كما يساعد الأفوكادو على منح جسمك مزيدا من الطاقة اللازمة له.

توست الأفوكادو والبيض المسلوق

تناول الخبز الأسود أو التوست بكثرة  لأنه مفيد لصحتك كما أنه يحتوي على حبوب القمح التي تمد الجسم بالكربوهيدرات والطاقة اللازمة له. لذا عليك تجربة تناولي التوست مع الأفوكادو والبيض المسلوق مع إضافة أي نوع من الخضروات كالجرجير على سبيل المثال.

الشوفان مع الفواكه المختلفة

الشوفان من اهم الأكلات التى تساعد على مد الجسم بالطاقة فلا تهملى تناوله فى السحو فهو يعمل على زيادة طاقة الجسم فى نهار رمضان كما انه يقلل من نسبة العطش كما يمكنك إضافة القليل من الفواكه الطازجة الى الشوفان او القليل من الزبادى والعسل .

 

 

اظهر المزيد
إغلاق