جمالك

تعرفى الأن على التقشير الكيميائى للبشرة

كتبت أميرة عصام

يعتبر التقشر الكيميائى للبشرة من العمليات الجديدة والغريبة ولكنها ببساطة تعمل على إزالة طبقة رقيقة من الجلد وذلك يساعد على التخلص من بعض العيوب التى قد تؤدى فى بعض الأحيان الى ظهور دنبات حب الشباب  , بعض البقع الداكنة , وأيضا التجاعيد وبعض المشاكل المختلفة للبشرة .

حيث تتم عملية التقشير الكيميائى بأستخدام الكريمات الحمضية وذلك يتم تطبيقة على البشرة مرة واحدة صباحاً ومرة أخرى مساءً  أما فى أوقات النهار يتم أستخدام كريم واق من أشعة الشمس وتم وضع الواقى مرة كل ساعتين .

وإذا كنت تظنين أن هذه العملية مؤلمة فعليك معرفة انه من الممكن أن تشعرين ببعض الألم فى كل مرة تضعين فيها الكريم ولكن فى أوقات النهار لا تشعرين بألم .

وعليك أيضا معرفة أمر سلبى فى هذه العملية وهو وجود طبقة من الجلد الميت على البشرة طوال فترة العلاج فهذه الفترة تعتبر غير ملائمة للخروج فى موعد هام .

كما يختلف من شخص لأخر الوقت الذى تستغرقة البشرة للتقشير فذلك يمكن التعرف عليه من خلال استشارة طبيب متخصص فى علاج الأمراض الجلدية .

يمكنك أيضا ملاحظة الفرق خلال أسبوعين منذ بداية عملية التقشير الكيميائى فسوف تجدين تحسن بنسبة كبيرة فلذلك هذه العملية حقاً تستحق التجربة ولكن عليك أولاً قبل البدأ فى ذلك  المتابعة مع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك مرة كل أسبوعين .

اظهر المزيد
إغلاق