غير مصنف

زرع الشعر

يعتبر مشكله تساقط الشعر من المشكلات التي  تسبب الكثير من الاشخاص ، وان الادويه ممكن ان تساعد الاشخاص الذين يعانون الصلح الوراثي الا انها في اوقات كثيره مؤقتاومن هذه الادويه روجين وبروبيسيا. بالنسبه  للاشخاص ان زرع الشعر هو افضل حل لان الموضوع اصبح معقدا وان هناك طريقتان لعمليات زراعه الشعر وهما :

  • زرع الشعر .
  • تصغير مساحه فروه الرأس.

ومن الناس الذين يكونون مهتمين او اغلبهم مهتمين بزرع الشعر هما النساء التي تعاني من الشعر الخفيف او الرجال الذين يعانون من الصلع المرير وايضا اللذين تعرضوا للحروق او الجروح في فروه الرأس وان الجراحه لا تفيد النساء خاصتا التي تساقط شعرها يكون بشكل كبير ويسبب مساحات واسعه. لا تفيد العمليه الاشخاص التي ليس لديهم اماكن لاخد الشعر منها لذراعه المنطقه التي تكون في الرأس والاشخاص التي تملك النسيج الندبي الوردي و الندوب االسميكه الليفيه نتيجه الحروق او الاصابه في فروه الراس ايضا.

كيف تقوم عمليه زرع الشعر؟!

يقوم الطبيب خلاص عمليه زرع الشعر بنقل الشعر من المنطقه الاعلي شعرا الي المنطقه الاقل شعرا ،بمعني نقل الشعر من المنطقه التي تحتوي علي شعر كثيف الي المنطقه التي تحتاج الشعر الصلعاء وتتم هذه العمليه في الخارجيه و تحت بنج موضعي.

  • يشعر الشخص المعالج بالم خفيف عند الجراحه ويستخدم الجراء عند التنظيف الشامل لفروه الراس ابرا صغيره لتخدير منطقه الشعر التي يشتغل عليها الطبيب والتي يكون فيها نمو طبيعي للشعر في الجزء الخلفي للفروه
  • وفي الخطوه التاليه يقوم بواسطه مشرط جراحي نزع القسم من منطقه فروه الرأس ثم يقوم بخياطه فروه الراس مره اخري ويضع التي نزعها جانبا ،
  • واذا كان هناك مجموعه من مجموعات الصغيره من الشعر او شعيرات منفرده بعيدا عن بعضها يتم نزعها او فصلها عن فروه الرأس بعدسه كبيره وسكين حاد، يتم تنطيف وتخدير المنطقه التي تتلقي الشعيرات السليمه وعاده ما يكون في القسم الامامي من فروه الرأس واستخدام ابر صغيره جداا.
  • وفي نهايه العمليه يتم استخدام واحداث ثقب صغيره في فروه الرأس يوضع باخلها الشعر السليم ويكون واخد حذره، خلال عمليه شعر زرع شعر واحده يمكنن زرع المئات والالاف من الشعيرات.

مخاطر التي تواجهها العمليه ؟!

  • النزيف و التلوث.
  • الندوب.
  • ظهور الشعر الذي نما بمظهر غير طبيعي .
  • عدم الحصول علي النتائح المتوقعه التي تريدها بعد انتهاء من العمليه .

لنجاح العمليه يجب زرع الشعرر يجب ان تكون حاله الشخص التي يزرع الشعر جيده والتحدث مع الطبيب مع المخاطر التي يواجها عند القيام بالعمليه الجراحيه

المرحله التي ما بعد العمليه ؟!

في المراحل المتقدمه للجراحه الحديثه لزرع الشعر ينمو الشعر بطريقه جيده جدا خلال عده اشهر فقط من بعد الجراحه وفي الكثير في الواقع يكون هناك جلسه علاج احده من اجل الوصول الي افضل مظهر  .

يبقي الشعر موجود للابد الذي يتم زراعته ولم تحتاجي الي عمليه بعد الان

وايضا الفروه تكون حساسيه جدا بعد عمل عمليه زرع الشعر وتكون تحتاج الي فتره نقاهه ويستخدم المسكنات الالام يمكن تناولها لعده ايام.

الرأس يكون ملفوف بضمادات كبيره او صغيره ويوضع فوقعها قبعه ايضا علي الاقل يوم او يومين ويتم تناول المضادات الحيوبه او الادويه التي تكون مضاده للالتهابات ايضا.

اظهر المزيد
إغلاق