ثقافة غذائية

فوائد الزنجبيل للشعر

يوجد للزنجبيل العديد من الفوائد التب تعمل علي الشعر ، هل تعرف ما هي هذه الفوائد؟! انه يمكن ان يعالج القشره وتساقط الشعر و يمكن خلطه ايضاا لتكثيف الشعر.

اولا يحتوي الزنجبيل علي مواد مطهره ويمكن ان تساعد علي التخلص من قشره الرأس عن طريق الاتي:

اولا معلقتين من الزنجبيل المبشور

ثانيا 3 ملاعق من زيت الزيتون

ثالثا القليل من عصير الليمون

قومي بتدليك فروه الرأس بالمزيج ومن ثم اتركيه 15-30 دقيقه و استخدميه كحد ادني 3 مرات في الاسبوع

ثانيا عند تساقط الشعر بكثره فعند تدليك فروه الشعر بشرائح الزنجبيل الطازج في الاماكن التي يتساقط فيها الشعر بشكل يومي يؤدي الي تحسين ملحوظ في قوه الشعر والتقليل من تساقطه ايضا.

ثالثا يعمل علي نمو الشعر.

يعمل علي تدفق الدم في الشعر وخاصه في فروه الرأس ويعمل علي تسريع عمليه الدم الغني بالاغذيه اللازمه لفروه الرأس ويحفز علي جريبات الشعر مما يساعد علي نمو الشعر .

ومن الخليط يمكن ان تحصلي عليه ايضا

معلقه كبيره من الزنجبيل المبشور و معلقه من زيت السمسم وقومي بتدليكها علي فروه رأسك عن طريق تحريك اليدين حركه دائريه لمده 30دقيقه ثم قومي بغسل شعر باستخدام الشامبو المخصص للشعر.

ايضا الشعر الجاف.

يحتوي بالفيتامينات والمعادن والزنك والفوسفور لانه يغذي شعرك ويمنعه من الجفاف و زيت الزنجبيل مع العسل يعمل علي ان يحتوي شعرك علي الرطوبه

الشعر الخفيف

يحتوي علي الاحماض الدهنيه التي تفيد الشعر الخفيف

ويمكن عمل خلطه معلقه من زيت الخروع او زيت اللوز الحلو او زيت جوز الهند ويتم دهنه بفروه الشعر بحركات دائري لمده 30 دقيقه.

ترقق الشعر .

يعمل علي ارسال الموارد الغذائيه الي بصيلات الشعر ويعمل كسماد للشعر وتعمل علي انها تعالج الشعر المتضرر و تعززه

والمزيج هو معلقه صغيره من زيت الزنجبيل وربع كوب زيت سمسم و يتدلك الشعر بحركه دائريه ثم يترك 10 دقايق ثم يغسل شعرك بالشامبو.

وللعنايه بالشعر.

وهي تسبب لمعان الشعر وهي عباره عن كوب زنجبيل يضاف اليه ربع كوب ماء ، ثم يصفي ويدلك به الشعر بحركات دائريه ولمده 10 دقائق  وانتظري ربع ساعه ثم دلكيه مره مره اخري وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر.

اظهر المزيد
إغلاق