جمالك

فوائد زيت الحلبه للشعر.

فوائد زيت الحلبه للشعر يتميز بالعديد من الفوائد التي تستخدم في العديد من العلاجات.

  • تعالج الصلع :لاحتوائها علي البروتين تساعد علي علاج الصلح وتخفف منه.
  • مشاكل الفروه الرأس : لاحتوائها علي ماده بالليسيثين وهي تدخل في تركيب المواد الدهنيه الصفراء المتواجده في الانسجه الحيوانيه والنباتيه والتي تعمل علي ترطيب فروه الرأس و مواجهه المشاكل التي تواجه فروه الرأس الحساسه وعلاجها.
  • نمو الشعر: الحديد و فيتامين b المتواجدين في الحلبه يعملوا علي نمو الشعر.
  • الشعر الابيض: البوتاسيوم المتواجد فيه يعمل علي تقليل الشعر الابيض.
  • التخلص من القشره: يحتوي علي الاحماض الامينيه التي تساعد للتخلص من القشره ايضا.

زيت الزيتون واستخدامه:

يستخدم خصوصا للشعر الجاف وهو ان يتم فرك فروه الشعر بكميات قليله منه وانه يوضع علي الشعر للاستفاده منه  ويتم ظهور فوائده بعد اسبوعين .

اولا يتم طحن اربعه معالق من الحلبه للحصول علي مسحوق الحلبه.

ثانيا نضيف اليه نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ

ثالثا يتم ترك هذا الخليط في زجاجه لمده اسبوعين.

رابعا تنقي الشوائب ليصبح جاهزا للاستخدام.

الحلبه للشعر الجاف والتالف؟!

بعض النساء لا يستخدمون زيوت الشعر خوفا ان تسبب لهم مظهر دهني غير محبب لهن فهناك عده طرق لاستخدام الحلبه

للشعر الجاف بعض النساء يعانون من انهم يفقدون رطوبه شعرهم التي توفرها لهم الزيوت في فروه الرأس ، لان الشعر يطلب ان تهتمي بترطيبه دائما لكي تحميه من الجفاف فيمكن اعداد المساسك للشعر الجاف عن طريق وضع 10 جرامات من حبوب الحلبه مع قليل من الماء وتركهم واستخدامهم في اليوم التالي ويتم خلط الحلبه بالماء جيدا باستخدام مضرب كهربائي للحصول علي قوام مجون ويوضع علي فروه الرأس والشعر ويترك عليه لمده 30 دقيقه ويغسل بالماء البارد.

اما بالنسبه للشعر التالف؟

يعمل علي تعزيزه واصلاح التالف منه. يتم وضع 4 معالق منه في وعاء و يضيف اليه الكميات القليله من الماء ثم يترك ويتم مزجه بالخلاط او المضرب الكهربي ويضيف اليه حليب جوز الهند و يوضع علي الشعر ويترك لمده ساعه ونصف وتغطيه بفوطه او قبعه.

لنمو الشعر.

لانه غنبي بالفيتامين بحيث يتم وضع معلقتين مع معلقه واحده من زيت جوز الهند ثم يغلي لحتي تصل الحلبه للون الاحمر و ينقي الحلبه  ثم تترك لتبرد تماما ويتدلك فروه الرأس وتركه حتي اليوم التالي وللحصول علي نتيجه في اسرع يتكرر مرتين اسبوعيا.

للتخلص من قشره الشعر.

معلقتان من الحلبه ف ماء ساخن ويترك لمده يوم في اليوم التالي يطحن الحبوب للحصول علي شبه معجون ثم يمزج مع معلقه من عصيرالليمون ويوضع علي فروه الرأس ليتحول لمده 30 دقيقه عندما يتحول الي معجون و الليمون من الحمضيات بحيث انه يوفر بيئه حمضيه لا تعطي فرصه لنمو القشره

تساقط الشعر.

يتم في هذه الوصفه طحن معلقتين من الحبوب ثم يمتزج مع زيت الزيتون والهند للحصول علي خليط معجون ويترك علي المناطق التي تعاني منها فروه الراس او الشعر التالف ثم يغسل باستخدام الشامبو .

اظهر المزيد
إغلاق