وصفات وأعشاب

تخلصى من اسمرار الكوع والركبه تماما

الكثير منا يعانى من اسمرار الكوع والركبه لأن هذه المناطق اكثر تعرضا للاحتكاك لذا يتغير لون الجلد ليصبح داكنا

ولكن ابسط الطرق ستجعلك تتخلصين من هذه المشكله .

قناع الليمون والعسل فمن افضل الوسائل لتفتيح البشره هو استخدام الليمون ولكن اذا كان استخدامه بدون ترطيب قد يتسبب في جفاف الجلد بل وزيادة اسمراره ولكن من الأفضل استخدام العسل كمرطب .

فقط امزجى ملعقه كبيره من العسل الابيض مع عصير ليمونه وضعى هذا المزيج على الكوع والركبه لمدة 20 دقيقه كررى استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجه ملحوظه .

أيضا استخدام السكر وزيت الزيتون يعمل كمقشر للجلد الميت وهذا ما يسبب اسمرار الكوع والركبه لتراكم هذا الجلد

فقط امزجى القليل من زيت الزيتون مما يتناسب مع نصف كمية السكر وقومى بفركهم بحركه دائريه على المنطقه التي ترغبين في تفتيحها فقط لمدة 5 دقائق وبعدها قومى بغسل السكراب بأستخدام الماء والصابون  وقومى بتكرار هذا مرتين في الأسبوع .

كما ان استخدام اللبن مع بيكربونات الصوديوم يعمل على تفتيح البشره وتقشيرها في نفس الوقت فقط لا تحتاجين اكثر من ملعقه كبيره من بيكربونات الصوديوم وبعض قطرات اللبن حتى يصبح القوام كالعجين استخدمى هذا الخليك في عمل تدليك بحركات دائريه  للكوع والركبه حتى تلاحظى تغيير في لون البشره وبعدها اغسليه بالماء …..وهذا القناع يمكنك استخدامه يوميا اذا اردتى .

ومن المعروف ان الكركم يعمل على تفتيح البشره بشكل كبير فاذا قومتى بأستخدامه لتفتيح الكوع والركبه ستلاحظين نتائج مذهله ومن الأفضل ان تمزجيه مع اللبن واضيفى ملعقه من العسل الأبيض لتحصلى على مزيج ناعم كالمعجون وضعيه على المناطق الداكنه لمدة 20 دقيقه ليجف وبعدها قومى بفركه لمدة دقيقتين ويفضل ان تكون يدك مبلله ثم اغسليه بالماء جيدا .

ايضا قناع الحمص المطحون مع الليمون يعمل على تفتيح البشره ويقوم بتنظيفها فقط ضعى كميه قليله من طحين الحم مع قطرات الليمون ولا تحولى المزيج الى عجين وقومى بفركه على الكوع والركبه واتركيه حتى يجف وبعدها اشطفيه .

وأخيرا اليكى قناع الزبادى والخل فهو يعمل على ترطيب البشره ويعمل على اختفاء البقع الداكنه فقط ضعى القليل من الزبادى والخل بشكل متساوى وامزجيهم جيدا ثم ضعى هضا المزيج على المناطق الداكنه واتركيه ليجف وبعدها افركيه معلا استخدام التدليك بحركات دائريه لدة دقيقتين ففقط واغسليه بالماء .

ومن اهم الخطوات التي يجب ان تنتبهى لها يوميا وضع كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك وبالأخص بعد استخدام احد الاقنعه حتى لا تتسب في جفاف بشرتك تدريجيا .

اظهر المزيد
إغلاق