ثقافة غذائية

غذاء متوازن لجمال بشرتك

من المهم جدا ان تحافظين علي جمال بشرتك والعنايه بها , وهذا لا يقتصر علي العنايه من الخارج فقط كالمستحضرات التجميليه لانها تستمر لوقت قصير ومؤقت , بل ايضا الاهتمام بنظام صحي متوازن بالصحه الداخليه لجسمك سيظهر علي صحتك لفتره طويله , وحمايه بشرتك من التجاعيد المبكره وحمايتها من الجفاف .
واليك نقدم بعض الاطعمه التي تساعدك في الحفاظ علي جمال بشرتك ومنها
1- الخيار وله فوائد صحيه عظيمه لما يحتوي علي كميه كبيره من الماء ,تساعد علي ترطيب البشره والجسم بشكل كامل , ويمكن استعماله كاستعمال خارجي للبشره وايضا ادخاله في السلطات , وخلطه مع الزبادي واللبن مثلا .
2- الاسماك وبالاخص السلمون فهو يحتوي علي زيوت كثيره والاوميجا “3” مفيده لصحه ونضاره البشره , وايضا سمك التونه , وسمك السردين , سمك الماكريل وسمك المحار , ويحرص تناولهم مره واحده اسبوعيا علي الاقل ويحتويان ايضا علي كميات كبيره من البروتين التي تسهم في تغذيه البشره ونضارتها وتعزيز مستوي الكولاجين في البشره .
3- البقوليات كالفول , العدس , والحمص فهي مصدر مهم جدا لمضادات الاكسده .
4- الخضروات الطازجه ومنها الخس , القلقاس , السبانخ فهي مصادر مهمه جدا لتغذيه البشره والحفاظ علي نضارتها لانها تحتوي علي عنصر الحديد وهو مهم جدا لجسم الانسان بشكل عام , والسبانخ بالاخص فهي مهمه جدا لمحاربه السرطان .
5- الزيوت ومنها زيت الزيتون لاحتوائه علي فيتامين ” e ” فهو مصدر مهم جدا لتغذيه البشره ونضارتها .
6- التوت فهو يحتوي علي العديد من الفيتامينات منها فيتامين” “eو “c” وتلك الفيتامينات هي المسئوله عن شد البشره ونعومتها ونضارتها , وللتوت انواع ومنها التوت البري ,و التوت الاسود ,فالتوت من الاغذيه المثاليه جدا لبشره نضره وصحيه .
7- الزبادي وهو من الاغذيه المفيده جدا لانه يحتوي علي ماده البروبايوتكس وهي مفيده جدا لتقويه الجهاز المناعي للجسم , وايضا يعمل علي تنقيه السموم من الجسم ويساعد علي نقاء البشره ونضارتها وجعلها تتمتع بالمرونه طول الوقت لاحتوائه علي نسبه عاليه من الالياف .
8- البروكلي والافوكادو واحتوائهم علي فيتامين ” e” و “c ” فهم مهمين جدا في التخلص من السموم ,الجراثيم ,والفطريات من جسم الانسان , والتخلص من الهالات السوداء والتجاعيد .
9- الشوفان من اهم العناصر الغذائيه التي تدخل في تنقيه البشره من السموم وايضا ادخاله في تحضير كثير من الماسكات الطبيعيه لنقاء وجمال البشره .
10- العنب من اهم العناصر الغذائيه التي تساعد علي علاج حساسيه البشره ,لاحتوائه علي مركب الانثوسيانين , الذي يحد البشره من التعرض للجفاف .
11- الشمندر لاحتوائه علي البوتاسيوم , الكالسيوم , ونسبه عاليه من الفيتامينات التي تساعد علي تنقيه الدم من الميكروبات والجراثيم , لذلك يفضل تناول عصي الشمندر مره واحده في اليوم لجعل بشره صحيه نضره .
12- الموز فهو يساعد علي ترطيب وبياض البشره وجعلها ناصعه .
13- اللبن ويفضل شرب كوب من اللبن علي الاقل يوميا يساعد علي الحصول لبشره انقي وافتح .
14- بذور الكتان فهي مهمه جدا , لانها تحتوي علي الاوميجا “3”وكثير من الاحماض الدهنيه التي تساعد علي تقليل ظهور التجاعيد .
15- الشاء الاخضر واحتوائه علي فيتامين “ج” التي يساعد في توقف ماده الميلامين التي بدورها تعطي البشره اللون الداكن , شرب مشروب واحد علي الاقل قبل النوم يساعدك في الحصول علي بشره نقيه وفاتحه .
16- الجزر واحتوائه علي فيتامين ” أ” التي يساعد علي الحد من انتشار الحبوب في الوجه , وايضا يقلل من تكوين الخلايا المسببه للسرطان .

اظهر المزيد
إغلاق