ثقافة غذائية

تعرفى على بعض الاطعمه التي تساعد على التركيز

يفتقر الجسم الى بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية والتي تعتبر المسؤلة عن نسبة التركيز والاستيعاب وهذا يعانى منه الكثير

فأذا كنتى تشعرين أحيانا بعدم القدرة على التركيز اثناء العمل فأنتى لست بحاجه الى اخذ الادوية التي تساعد على تنشيط الذاكرة ولكن من الممكن ان تستبدلى هذه الادوية ببعض العناصر الطبيعية والتى تعمل على تحفيز الدماغ وهذا يتوفر في بعض الاطعمه

  • الموز :

يعتبر الموز من الاطعمه الغنية بالبوتاسيوم , فيتامين c  , المنغنيز , وأيضا العديد من الالياف والتي تعمل على تحفيز الذاكرة

كما ان الموز يحتوى على فيتامين  ب 6  وهو يعمل على افراز مادة الدوبامين , السيروتونين , وهى تساعد على زيادة نسبة التركيز بشكل اكبر .

 

  • الحبوب الكاملة :

الشوفان , الشعير هذه تعتبر من الحبوب الكاملة والتي تقوم بتعزيز الجسم بالألياف المطلوبة بشكل يومى والتي تعمل على ضبط نسبة السكر في الدم وأيضا تقوم هذه الحبوب  بمد الجسم بفيتامين ب وهو يلعب دورا هاما في صحة العقل بشكل عام .

  • العنب البرى :

يعتبر العنب البرى من افضل الأطعمة التي تحتوى على مضادات الاكسدة بنسبة كبيرة وهى تعمل على زيادة ضخ الدم الى الدماغ وهذا يساعد على زيادة التركيز كما انه يساعد على تجنب العديد من امراض القلب وهذا ما اثبتته الدراسات .

  • الشاي الأخضر :

يحتوى الشاي الأخضر على الكافيين , الثيانين وهاتان المادتان تعملان على زيادة نسبة التركيز والانتباه بشكل اكبر

فالشاى الأخضر يعتبر الحل الأمثل والاسرع لزيادة التركيز .

  • المكسرات :

يعتبر محبى المكسرات من المحظوظين لأنها تعمل على تحفيز الذاكرة وأيضا تقوم بمد الجسم بفيتامين ه

كما انها غنية بالعديد من الأحماض الأمينية والزيوت الطبيعية .

 

  • الشيكولاتة الداكنة :

وهى التي تخلو من السكريات وأيضا تحتوى على نسبة قليلة من الحليب

كما انها لا تحتوى على نسبة كبيرة من الكافيين , الماغنيسيوم والذى يقلل من نسبة التوتر

أيضا الشيكولاتة الداكنة تعمل على تحفيز الجسم لأفراز الاندورفين و السيروتونين وهاتان المادتان يعملان على زيادة الشعور بالسعادة .

  • الزبادى :

لأنها غنية بالكالسيوم , البروتينات و بعض الأحماض الأمينية وكل هذا يعمل على زيادة نسبة التركيز وأيضا تقوم بتقوية الذاكرة وتحسن اليقظه.

 

  • البيض :

يعمل على تقوية الذاكرة وتنشيط المخ بشكل كبير وهذا لأنه غنى بالعديد من الاحماض الأمينية ومنها 9  أنواع كما ان صفار البيض هو الجزء الذى يحتوى على جميع العناصر

فعليكى الاهتمام دائما بتناوله .

اظهر المزيد
إغلاق