جمالك

معجون الاسنان للتلخص من الرؤوس السوداء

تحدثنا من قبل عن استخدامات معجون الاسنان المتعدده ولكن الان سوف نخبرك عن طريقة مدهشة لأستخدامه وهى علاج الرؤوس السوداء

فهو يعمل على تنظيف المسام وهذا أولى خطوات علاج الرؤوس السوداء

تعرفى على بعض العادات الخاطئة التي تتبعينها مع بشرتك وهذا بداية من غسل الوجه الى تقشير البشرة بشكل مفرط وصولا الى طرية إزالة الشعر الزائد ولكن الان تعرفى على  10  أخطاء تقومى بهم عليكى التوقف عنهم فورا

  • اهمال إزالة المكياج قبل النوم :

فهذا من الأسباب الرئيسية في تدمير البشرة فهو يقوم بتلف خلايا البشرة ويزيد من ظهور البثور فعليكى إزالة المكياج قبل النوم باستخدام مزيل المكياج وتنظيف البشرة بالماء .

 

  • الافراط في تقشير البشرة :

من أولى الخطوات للتخلص من خلايا الجلد الميته التي تتراكم على البشرة ولكن الافراط في ذلك قد يتسبب في جفاف الجلد بشكل كبير مما يعمل على زيادة افراز البشرة كمية كبيرة من الدهون وهذا ليس امرا جيدا فالدهون الزائدة تعمل على اغلاق المسام مما يؤدى الى ظهور البثور .

 

  • وضع المكياج في الجيم :

اثناء ممارسة التمارين الرياضية نقوم البشرة بافراز كمية غزيرة من العرق ففي هذا الوقت اذا قمتى بوضع مستحضرات التجميل فقد تسيل وتقوم بسد مسام البشرة وهذا يعمل على عدم السماح للبشرة بالتنفس بشكل طبيعى وعدم اخراج العرق وهذا يؤثر على نضارة البشرة بشكل سلبى وهذا كله قد يتسبب في التهاب البشرة .

 

  • إزالة الشعر الزائد بعد الاستحمام مباشرة :

تجنبى استخدام الموس في إزالة الشعر الزائد من الجسم ولكن اذا كنتى ترغبين في القيام بذلك فعليكى تجنب تعرض ساقيك للماء قبل هذا بفترة تزيد عن  10  دقائق ففهى هذا الوقت تكون البشرة رقيقة ويكون من السهل ان تتعرض الجروح عند إزالة الشعر فمن الصعب ان تتمكنى من الوصول الى جذور الشعر .

 

  • اهمال ترطيب البشرة :

من اشهر العادات الخاطئة الت تتبعينها بدون وعى هي اهمال ترطيب البشرة بشكل مستمر وأيضا ترطيب البشرة لا يفتصر على المناطق المكشوفة فقط مثل اليدين والوجه ولكن جميع أجزاء الجسم تحتاج الى الترطيب بشكل مستمر وخاصة مناطق الارداف والقدم والثدى والرقبة وهذا لتجنب ظهور تجاعيد البشرة المبكرة  .

 

فمن الأفضل ان تقومى بأستخدام احد أنواع مرطبات البشرة  الغنية ومنها زبدة الشيا او الكاكاو وأيضا زيت جوز الهند فهذا افضل المرطبات الطبيعية للحصول على بشرة ناعمة الملمس .

 

  • محاولة إزالة الشعر النامى تحت الجلد :

اذا قمتى بأزالة الشعر النامى بأستخدام الملقط او بالأظافر فذا يتسبب في حدوث جروح للبشرة ولكن من الأفضل ان تقومى بتقشير البشرة  واستخدام الكمادات الساخنة لتفتيح المسام مما يعمل على خروج الشعر الموجود تحت الجلد ولكن بدون اتلاف البشرة

فمن الممكن أيضا ان تقومى بأستخدام احد كريمات البشرة التىلا تحتوى على حمض الساليسيليك والذى يعمل على علاج البشرة بشكل كبير .

 

  • اهمال استخدام كريم واقى من الشمس :

تعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل مستمر بدون استخدام واقى قد يتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة وأيضا ظهور البقع الداكنة

فمن الأفضل ان تقومى بوضع كريم واقى من الشمس قبل الخروج ب  15  دقيقة على الأقل وهذا لحماية البشرة من التعرض لاشعة الشمس والتي تتسب في التهاب البشرة وأيضا حدوث بعض الحروق .

  • فرك العينين :

من اكثر المناطق حساسية في الجسم هي العين فأن فركها من أسباب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وهذا سواء بقصد إزالة المكياج او بسبب النعاس

ولكن اذا كنتى ترغبين في الحفاظ على جمال عينيك ونضارتها فعليكى تجنب هذا العادة

اما في حالة وضع كريم لمنطقة العينين فيمكنك وضعه بلطف في حركات دائرية بأستخدام اصبع الخاتم والذى يعتبر من اخف الأصابع على البشرة .

 

  • استخدام الصابون العادى :

غسل الوجه بأستخدام الصابون العادى من الأسباب التي تؤدى الى تلف البشرة فهو يحتوى على كمية كبيرة من المواد الكيميائية القاسية على البشرة

فمن الممكن ان تقومى بأستبداله بأحد أنواع الغسول المناسبة لنوع لبشرتك او استخدمى صابون طبى غنى بمواد طبيعية لطيفة على بشرتك .

10 – لمس البثور بالايدى :

الكثيرمن الفتيات لا يستطعن التحكم في انفسهن من ملامسة البثور بأيديهن

فهذه من اكثر العادات الخاطئة والتي تزيد من سوء الأمر

فأن هذه العاده تتسبب في نقل البكتيريا الموجودة في الايدى الى البشرة وأيضا تزيد من انتشار البثور في أجزاء مختلفة من البشرة الى نواحى أخرى

فعليكى الامتناع عن هذه العاده ولكن اذا شعرتى  بالرغبة في حك هذه البثور فيمكنك القيام بغسل وجهك بالماء البارد .

 

تعرفى على طريقة استخدام معجون الاسنان لعلاج الرؤوس السوداء :

  • قومى بوضع كمية مناسبة من المعجون على فرشاة أسنان نظيفة ذات شعيرات ناعمة .
  • قومى ببل فرشاة الأسنان بالماء الدافئ وأيضا قومى ببل المناطق المصابة بالرؤوس السوداء في وجهك .

 

  • قومى بدعك بشرتك بلطف بأستخدام فرشاة الأسنان وذلك لبضع ثوان وتجنبى دعك بشرتك بقسوة فهذا يتسبب في التهابها .

 

 

  • بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء البارد ثم جففيه وقومى بوضه احد الكريمات المرطبة المخصصة للوجه .

 

  • للحصول على افضل النتائج يمكنك فقط إضافة القليل من الملح الى معجون الاسنان فهذا يساعد على تقشير خلايا الجلد الميته المتراكمه على البشرة .

 

 

  • يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء تماما .

 

 

اليكى بعض النصائح احرصى عليها عند استخدام معجون الاسنان

 

  • احرصى على الابتعاد عن منطقة العينين عند عمل قناع معجون الاسنان فهو يحتوى على مادة الميثانول والتي تتسبب في تهيج العينين .

 

  • اذا كنتى تعانين من ظهور الرؤوس السوداء في منطقة الأنف والوجنتين فعليكى استخدام كمية قليلة من معجون الاسنان .
  • واخيرا لا تنسى ان تقومى بتعقيم فرشاة الاسنان بعد استخدامها وتأكدى من وجود غطاء خاص لها .
اظهر المزيد
إغلاق