جمالك

مخاطر الكولاجين في علاج الشعر

نعلم جيدا ان كل فتاه تحلم بشعر ناعم ومفرود بشكل دائم ولكن ليس باستخدام مواد الفرد الكيميائيه او استخدام أدوات الفرد بالحرارة كالسيشوار او مكواة الفرد …..

ففي هذه الفترة انتشرت طرق فرد الشعر المختلفه منها العلاج  بالكيرياتين وأيضا انتشرت الدعايه بأنه من افضل الحلول الطبيعيه بعكس الكريمات المصنعه ولكن كثرت الاحاديث حول وجود مادة الفورمالين به مما يؤدى الى الإصابة بأمراض سرطانية وظهر أيضا استخدام البروتين في فرد الشعر وانه يقوم بترطيب الشعر بدون فرد بعكس الكيرياتين ولكن كل هذا لا يعطى النتيجه المرغوب فيها .

وبعدها ظهر العلاج بالكولاجين وهو أيضا من الطرق الكارثيه في علاج الشعر المموج

واليكم بعض تفاصيل تجربه حيه لأستخدام الكولاجين في فرد الشعر :

بعد الخضوع لجلسات الفرد بالكولاجين التي استمرت يومان وهذا بسبب كثافة الشعر وهنا ينصح دائما بأستخدام الشامبو والبلسم الخاص بالشعر المعالج بالكولاجين وهو يحتوى على مادة السليكون والتي تقوم بتغطية الشعر بطبقه تمنعه من التنفس او امتصاص اى مادة طبيعييه فلا جدوى من استخدام اى زيوت او مرطبات خارجيه .

وهذا يعنى انه بعدم وصول التغذية للشعر فهنا احتمالية سقوطه تزداد تدريجيا ….

واليكم بعض الاثار السلبيه التي يتسبب الكولاجين في حدوثها واولها سقوط الشعر بشكل غير طبيعى وزيدة الجفاف والهيشان بشكل كبير .

وهنا نلجأ لأستشارة الطبيب فورا وهو دائما سينصح بأستخدام بعض الفيتامينات لأنبات الشعر واستعادة حيويته من جديد .

وللعلم بأن المشكلة ليست في هذه المواد فهى بالفعل مواد طبيعيه ولكن المشكله في أسلوب العلاج بها

وأخيرا اليكى نصيحه اخيره وهذه بخبرة المستخدمين لوسائل الفرد المتعدد فقط عليكى استخدام البدائل الطبيعيه والتي حتما ستكون أمنه على شعرك بعكس استخدام الكيرياتين اوو البروتين وأيضا الكولاجين .

وقبل كل هذا عليكى ان تكونى اكثر رضا عن شعرك بأختلاف الاشكال فأن كان مموج او املس وحتى ان كان مجعد بشكل كبير فيمكنك ان تظهرى جمالك فدوما المظهر الطبيعى يكون افضل من استخدام الطرق المختلفه للحصول على مظهر جميل .

وهنا يجب ان تتعلمى بعض الوصفات التي تقلل من تموج الشعر :-

فقط احضرى ملعقه من العسل الأبيض وقومى بمزجها مع كوب من الحليب وبعد غسيل شعرك وزعى هذا المزيج ودلكى فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقه فقط وبعدها قومى بغسله بالشامبو

فهذا المزيج من الحليب والعسل يقوم بتنعيم الشعر بشكل كبير لوجود البروتينات اللازمه لترطيب الشعر المجعد.

ويمكنك استبدال ملعقه العسل ببيضه ولكن اتركى هذا المزيج على شعرك لمدة 10 دقايق فقط .

وأيضا حمام زيت الزيتون وزيت جوز الهند يقوم بعلاج جفاف الشعر وتقصفه

فقط ضعى هذا المزيج داخل الميكروويف حتى يدفئ ودلكى به شعرك وبالأخص فروة الرأس والأطراف وقومى بتغطية شعرك جيدا بمنشفه ساخنه واتركيه لمدة ساعه وبعدها اغسلى شعرك بالشامبو ولاحظى النتيجه .

يمكنك مزج كوب من الحليب مع جوز الهند واضيفى اليهم ليمونه واتركى هذا العصير في زجاجه لبضع ساعات داخل الثلاجه  ليصبح هذا العصير كريميا وقومى بتوزيعه على شعرك واتركيه فقط  20دقيقه ثم اغسلى شعرك بالشامبو والبلسم المناسب .

للحصول على شعر مفرود وتقليل تقصفه فقط احضرى ثمرة موز وقليل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وامزجيهم جيدا وقومى بتوزيع هذا المزيج على شعرك واتركيه نصف ساعه وهو مغطى بكاب وبعدها اغسلى شعرك وستلاحظين الفرق .

مع العلم بانه اذا اردتى ان تحصلى على النتيجه المرغوب فيها  واظبى على استخدام احد الوصفات مرة أسبوعيا .

اظهر المزيد
إغلاق