جمالك

الصبار وفوائد الألوفيرا لشعرك

هل الألوفيرا مفيده لشعرك وصحته وجماله؟!

من الفوائد الألوفيرا ومن اهمها رطوبتها وحل مشاكله. هل يساعد الألوفيرا شعرك؟!

فوائدها؟!

الالوفيرا هي ماده بأوراق غليظه وتأتي من الصبار وتحتوي في داخلها ماده هلاميه تحمل الفوائد للجسم والصحه . وهي ماده مرطبه ومهدئه وهي تستخدم لعلاد الحروق والجروح.

وان الماده الالوفيرا هي ايضا تستخدم في تقويه الشعر وعلاجه دون الحاجه الي استخدام المواد الكميائيه وانه يوجد في المستحضرات الطبيه والجماليه .

تخفيف حكه الرأس

اولا : القشره هي سبب الحكه في الشعر وان الألوفيرا من فوائدها تساعد في علاج الالتهابات المسؤوله عن الاصابه بقشره الرأس .

ونتائج اجرت علي الالوفيرا عام 1998 وبينت الاااتي

ان الألوفيرا علاج يساعد علي انهاء الحكه الناتجه من الالتهابات في فروه الرأس لانها تحتوي علي الاحماض الدهنيه التي هي مضاده للالتهاب.

تنظيف الشعر الدهني بعمق:

الألوفيرا منظف قوي وفعال وبقوم بالتخلص من الزيتوت الزائده في الشعر التي يتم افرازها في فروه الرأس والذي يميز الالوفيرا عن اي منتجات اخري انها لا تؤثر علي الشعر وتدمره ولا تحمل اي اثار جانبيه للشعر فهمي تعالج الشعر  وبصيلاته فهي خفيفه علي الشعر وتعمل علي تقويته وتقليل سقوطه.

تقويه الشعر و إصلاحه:

  • الالوفيرا مصدر لكل من فيتامينات e,c,a وهي من الفيتامينات المهمه والضروريه لشعرك وانها تدخل ف اصلاحه وتجديد الخلايا وبصيلات الشعر وتحافظ علي لمعانه.
  • الالوفيرا مصدر لكل من الفيتامين b12 وحمض الفوليك وهي مهمه للحفاظ علي الشعر من التساقط
  • يحمي الشعر من اضرار الشمس لحيث انها تستخدم غي وقايه الجلد من الحروق التي تسببها الشمس وانها تحتوي عالي الكولاجين والمواد المهدئه . الالوفيرا تقوم الحفاظ علي رطوبته واصلاح التلف لان الالوفيرا قد يكون لها دور فعال في حمايه الشعر
  • تعزز الشعر: تعمل علي زياده تدفق الدم والدوره الدمويه في فروه الرأس يساعد علي تسريع عمليه الاصلاح و السعر وتعزيزخ تغذيته وبالتالي ينمو ويمنع التساقط
  • البعض يقولو ن ان الالوفيرا تساهم في تسريع نمو الشعر ايضا ويطوله .

لكن الاثباتات علي هذا الكلام لا تزال قليله

اظهر المزيد
إغلاق