جمالك

التقشير الكيميائي للبشره

يؤدي الي زياده تدفق الدم في الاوعيه الدمويه في الجلد لانه يقوم بتنشيط الدوره الدمويه وينتج عن الهيييج الكميائي ، يختلف التقشير الكميائي تختلف قوه التقشير علي حسب العلاج المحدد و الاليات المختلفه التي تتطلب ان يستخدمها علي خبره واسعه ويتم تنفيذها علي ايدي الخبراء الامراض الجلديه.

ملحوظه يسمح للاطباء لن يقولوا بعمليه التقشير الكميائي باستخدم حمض فيتامين أ

العلاج يتم بتهييج الجلد عمدا لتحفيز انتاج الكولاجين ف البشره ويسرع  عمليه تجدد البشره ونزع الطبقات الموجوده علي سطح الجلد.

استخدام فيتامين أ في مستحضرات التجميل ومشتقاق فيتامين أ الذي يلاحظ تأثيره الي حد ما، فبذلك يتحول ريتينيل البالميتات نتيجه لسببين او انزمين حمض البالميتيك والفيتامين أ الذي يحول في الجلد لحمض فيتامين أ ، نتيجه لنشات هذين الانزيمين.

التاثير الجانبي يظهر عند دخن جزيئات التي تسمي النانو بمادخ فيتامين أ وبلك يتم اطلاق المااده الفعاله من هذه الجزيئات بسهوله اكبر من المنتجات التقليديه.

تم حظر استخدام فيتامين أ في المستحضرات التجميليه وتم التعويض عنه ببديل من حمضي الفا هيدروكسي وحمض الفواكه

الماده الفعاله في حمض فيتامين أ  ليست عاملا حاسما كما هو معروف الاحماض القويه تسبب تهييج الجلد ويمكن ان ينتهي بالاصابه بالحروق الكميائيه البالغه.

من المعرو ان ليس من المفترض ان يسبب علاج التقشيير الاصابع بحروق الكميائيه سبب كون احماض الفاكهه  مثل الغلييكول وحمض اللاكتيك اقل ضررا من حمض الهيدروكلوريك المخفف بحيث ان نكون قادرين علي دهنا بشكل اكثر ضبط واقل خطوره.

ومن المفترض استخدام احماض الفاكهه بحذر شديد لتجنب الضرر الدائم الذي يلحق باللجسم فيؤدي الي التهييج الذي يغير البروتينات علي سطح الجسم وهي من المواد والخصائص الطبيعيه.

يجب استبدال الخلايا الطبقه الخشنه الي ظهور طبعه ورديه ونضره ويؤدي ايضا الي اختفاء التجاعيد . الاستخدام المتكرر للتقشير الكميائي  يعتمد علي احماض الفاكهه والتي تسبب للجلد تمدد مما يجعله اكثر حساسيه ويبدوا عليه  التقشير

تقشيير الوجهه بواسطه حمض ثلاثي الكلور اسيتيك الذي يستخدم في علاج الامراض الجلديه والذي مفعوله يبطل بعد عده سنوات .

التقشير الخاطئ يؤدي الي تغير لون الجلد و يمكن ان يسبب ظهور الندوب

وتزايد حساسيه الجلد عند التعرض للعلاج .

اظهر المزيد
إغلاق