جمالك

قومى بعمل لوشن مرطب للجسم في منزلك

اذا كنتى لا تفضلين استخدام مرطبات الجسم التي تباع في الأسواق المختلفه والصيدليات والتي تحتوى في بعض الأحيان على مواد كحوليه او مواد معطره قد تسبب في التهاب الجلد .

يمكنك استخدام الوصفات الطبيعيه في ترطيب بشرتك وخاصة في فصل الصيف لان في هذه الفتره يحدث جفاف لبشرتك بشكل كبير لأثرها بدرجة الحراره الشديده وتحتاج الى الترطيب لحمايتها من التشققات .

فقط اليكى بعض المكونات الطبيعيه لعمل مرطب طبيعى لبشرتك

احضرى كوب من جل الصبار .

واضيفى نصف كوب من شمع العسل .

ثم اضيفى نصف كوب من زيت اللوز او زيت الجوجوبا  كما ترغبين

واضيفى أيضا ملعقه صغيرة من فيتامين  E

وأخيرا اضيفى 15 قطره ففقط من احد الزيت العطريه كزيت جوز الهند او ما شابه .

قومى بوضع جل الصبار وفيتامين E  في وعاء واضيفى اليهم قطرات الزيت العطرى وامزجيهم جيدا

وبعدها احضرى شمع العسل واضيفى اليه زيت الجوجوبا وقومى بعمل حمام ماء ساخن لهذا الخليط حتى يذوب الشمع تماما .

قومى بخفق شمع العسل مع زيت الجوجوبا بأستخدام البليندر او المضرب الكهربائى واضيفى اليهم خليط جل الصبار واستمرى في الخفق حتى يتجانس المزيج بشكل كامل .

وأخيرا ضعى هذا المزيج في وعاء اخر للأستخدام .

عليكى أيضا معرفة الفرق بين كريمات الترطيب واللوشن وزبدة الجسم

فجميع النساء يبحثن عن المرطب الافضل والمناسب لنوع بشرتهن ولكن يوجد الكثير من أنواع المرطبات كما ذكرنا ولكن عليكى معرفة ما هو الأنسب لكى

فزبدة الجسم من افضل المرطبات لصاحبات البشره الجافه فهى لها فاعليه قويه في الحفاظ على ترطيب البشره لوقت أطول فهى تتميز بقوام اكثر تماسكا فلذا لا تمتصها البشره بسرعه

فهى تكون من الزبده الطبيعيه مع إضافة بعض الزيوت الطبيعيه فلا يفضل أستخدامها على الوجه لثقل قوامها واالذى يتسبب في انسداد المسام .

ولكن كريمات الترطيب قد تحتوى على الماء زياده على مكونات زبدة الجسم فهى تعمل على ترطيب البشره بنفس الفاعلية وأيضا تتميز الكريمات بعطورها المختلفه والتي قد تتناسب مع جميع السيدات .

اما لوشن الترطيب يتميز بقوام خفيف غير دهنى وتقوم البشره بأمتصاصه بشكل اسرع من الكريمات وزبدة الجسم فهو الانسب لصاحبات البشره الغير جافه فهو مزيج بين بعض الزيوت والماء فقط .

فأختيارك لمرطبات البشرة التي تتناسب مع نوع بشرتك ……فأن كانت بشرتك جافه فعليكى اختيار زبدة الجسم لأنها تعمل ترطيب فائق للبشره

وان كانت بشرتك دهنيه يمكنك استخدام لوشن الترطيب لأنه لا يحتوى على مواد دهنيه بشكل كبير.

اما اذا كانت بشرتك عاديه فيمكنك استخدام كريمات الترطيب بأختلاف أنواعها فهى ستكون اخف على بشرتك وستمتصها بشكل اسرع .

اظهر المزيد
إغلاق