جمالك

تمتعى بأسنان اكثر بياضا بأبسط الوصفات الطبيعيه

الكثير منا يرغب في الحصول على اسنان ناصعة البياض ولكن بطرق طبيعيه بدلا من الذهاب الى طبيب الاسنان والقيام بأجراء بعض الجلسات والتي غالبا ما تسبب الألم وأيضا تحتاج الى تكلفه كبيره و البعض يلجأ الى استخدام معجون الاسنان ولكن الان يمكنك ان تتمتعى بأسنان بيضاء من خلال وضفة زيت جوز الهند .

فهو يساعد على التخلص من البكتيريا المتراكمه بالفم والاسنان ويقوم أيضا بعلاج الالتهابات  التي تحدث للثه بسبب هذه البكتيريا . وليس هذا فقط ولكنه يساعدك على التخلص من الرائحه الكريهه للنفس ,

لكن في البداية عليكى معرفة ان استخدام زيت جوز الهند لتبييض الاسنان يتم من خلال المضمضه بالزيت

فقط استخدمى ملعقتين من الزيت وقومى بالمضمضه لمدة 15 دقيقه ومن الأفضل ان لا تطردى الزيت من فمك على الفو ولكن تمهلى قليلا حتى تذوب التراكمات الجيريه في الزيت

بعدها مضمضى بماء دافئ واغسلى اسنناك بالمعجون المناسب لكى وعليكى تكرار هذا يوميا خلال 10 أيام ستلاحظين نتيجه مضمونه .

واليكى وصفه أخرى لاسنان اكثر بياضا خلال 5 دقائق فقط .

عليكى استخدام ثمرة فراولة واقطعيها نصفين وقومى بدعك اسنانك بها لمده ثوان قليله ثم ضعى كميه قليله من البيكنج صودا على فرشاة الاسنان وادعكى اسناننك لمدة دقيقتين لكن تجنبى استمرا هذا لوقت أطول لان الفراوله تحتوى على السكريات بشكل كبير ما يؤدى الى تسوس الاسنان .

وللمعلومه ان الفراوله تحتوى على انزيم يساعد على تبييض الاسنان ويسمى حمض الماليك والمعروف عن كربونات الصودا انها تساعد على التخلص من اصفرار الاسنان .

كما انه يوجد بعض الاطعمه والمشروبات التي تؤدى الى اصفرار الاسنان عليكى تجنبها الان

و أولها الفواكه التي تحتوى على الاحماض كالبرتقال الذى يحتوى على فيتامين c  والليمون .

فكثرة تناول هذه الفواكه يقوم بتدمير ميناء الاسنان بشكل كبير فيمكنك تناول كوب من الماء بعد تناول هذه الفواكه لتجنب تغير لون الاسنان

ومن المعروف ان الخل والمخللات بأنواعها تحتوى على كميه كبيره من الاحماض والاملاح التي تؤدى الى التهاب اللثه

وأيضا لها تأثيرسلبى بشكل كبير على لون الاسنان .

كذلك القهوه والشاى من اكثر المشروبات المضره للاسنان وتقوم بتحويل لونها الى الاصفرار بشكل سريع , فيمكنك استبدالها بالعصائر الطبيعيه .

كما ان السكاكر والحلويات بمختلف أنواعها تتسبب في تسوس الاسنان بشكل كبير لزيادة كمية السكر بها وهذا يؤدى الى تنشيط البكتيريا الموجوده بالفم .

فعليكى الان عدم الاكثار منها لأطفالك ويمكنك ان تستبدليها بالفواكه المجففه .

الكارى والكركم من البهارات المعروفه بأحتواءها على صبغات لونيه . تجنبى الاكثار منها في  طعامك .

كما ان المشروبات الغازيه لها تأثير كبير على اسنانك لاحتوائها على الاحماض والسكريات التى تمتصها الاسنان بسهوله ,كما انها تصنع ثقوب تؤدى الى تأكل ميناء الاسنان .

البسكويت من المأكولات التي تذوب في الفم  والتي تحتوى على الكربوهيدرات التي تتحول الى سكريات وتسبب التسوس.

واليكى بعض الخطوات التي تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهه

  • تناولى كوب من الماء بعد الانتهاء من كل وجبه فهذا يساعدك على ترطيب الجسم ويخلصك من رائحة الفم .
  • تناول التفاح والكرفس والجزر من اكثر الاطعمه التي تعتبر منظفات طبيعيه للاسنان وتقوم أيضا بإزالة بقايا الطعام المتراكم وطبقات الجير .
  • قومى بغسل اسنانك مرتين يوميا بالمعجون للتخلص من البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهه .
  • من ابسط الطرق التي تساعد على انتعاش الفم هي مضغ أوراق النعناع الطازج او شريحه من البرتقال او الليمون ولكن تجنبى الاكثار منها لان كما ذكرنا من قبل ان الاحماض تتسبب في اضعاف اسنانك .
اظهر المزيد
إغلاق