ثقافة غذائية

اكلات تساعدك على التخلص من النحافة

البعض يخالون ان الجسم النحيف رمز للرشاقة والجسم المثالي ولكن هذا ليس صحيح فللوزن المثالي معادلة وهي تحدد ان كان وزنك يتناسب مع طول جسم وسنك ام لا … فاذا كان الرقم الناتج في هذه المعادلة اقل من الطبيعي فهذا يدل على إنك تعانين من مشكلة النحافة وهنا سوف تحتاجين الى نظام غذائي سليم ومكثف للحصول على المزيد من الوزن.

لكي بعض الاكلات والوصفات التي تساعدك على علاج النحافة والحصول على وزن مثالي ولكن عليك مراعاة ممارسة التمارين الرياضية والتي تعمل على تقوية العضلات وإعطاء الجسم شكلا مثاليا.

السلمون:

يعمل على تحفيز الجسم بنسبة كبيرة من البروتين بشكل طبيعي وهذا يساعد على زيادة الوزن.

زبدة الفول السوداني:

يمكنك تناول زبدة الفول السوداني مع خبز التوست في وجبة الإفطار فهي تعمل على منح الجسم 192 سعر حراري تقريبا كما انها سوف تعطيك نسبة كبيرة من البروتين الذي يحتاج اليه الجسم.

 سموثى الفراولة والموز وزبدة الفول السوداني:

يعتبر هذا المشروب من أفضل المشروبات الطبيعية الغنية بنسبة كبيرة من الالياف وأيضا السعرات الحرارية وليس هذا فقط ولكنه يحتوي على العديد من العناصر التي يحتاجها الجسم ومنها المغنيسيوم والبوتاسيوم.

البيض المسلوق:

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتينات وأيضا فيتامين A، B، D كما انه يحتوي على الكوليسترول الصحي.

الجبن:

الجبن يعتبر بديل لللبن المركز فهو غنى بالعديد من البروتينات، الكالسيوم، والكوليسترول.

الأرز البنى:

الأرز من أفضل المصادر الغنية بالكربوهيدرات هو الأرز البنى فهو غنى أيضا بالألياف الطبيعية مما يجعله عنصر أساسي لزيادة الوزن.

الموز:

ثمرة واحدة من الموز تحتوي على 100 سعر حراري كما انه غنى بنسبة كبيرة من الكربوهيدرات وأيضا المغذيات المفيدة للجسم بشكل طبيعي.

البطاطس:

من المعروف ان البطاطس غنية بنسبة كبيرة من السكريات والكربوهيدرات فيمكنك تناولها بشكل مستمر سواء مسلوقة او مشوية فهي تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.

المكسرات:

أنواع المكسرات بشكل عام منها اللوز، البندق، الكاجو، الفول السوداني، فكل هذه العناصر غنية بنسبة كبيرة من الدهون التي تمنح الجسم نسبة كبيرة من السعرات الحرارية الصحية وبشكل طبيعي.

اظهر المزيد
إغلاق