جمالك

اذا كنتى تعانين من السيلوليت اليكى ابسط الحلول

بعض السيدات يعانون من السيلوليت وهذه المشكله يمكنك حلها بشكل طبيعى وبدون اجراء عمليات جراحيه يمكنك فقط استخدام بعض الوصفات الطبيعيه البسيطه .

من اهم الزيوت الطبيعيه التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية زيت العرعر وزيت الروزمارى  كما يعمل على تنعيم وشد البشره فلا تحتاجين اكثر من 30 قطرة من زيت الروزمارى وكذلك زيت العرعر و100 مللى من زيت الجوجوبا  فقط قومى بأستخدلم هذا المزيج بشكل يومى على المناطق المصابه بالسيلوليت فقط لمدة شهر وستلاحظين نتيجة مذهله .

كما ان زيت بذور الورد من المعروف بأن له قدره كبيره على شد وتنعيم البشرة ما عليكى الا ان تقومى بعمل اسكراب لطيف لبشرتك وبعدها قومى بتدليك مناطق السيلوليت  بزيت بذور الورد واستمرى على هذا وستلاحظين تقليل السيلوليت تدريجيا .

كذلك بعض الأعشاب البحريه لها فاعليه كبيره في علاج السيلوليت فقط استخدمى هذه الأعشاب من إضافة القليل من الليمون او العسل الأبيض

قومى بمزج 3 ملاعق من الأعشاب البحريه واضيفى اليهم ملعقه من زيت الزيتون وأيضا ملعقه من ملح الطعام وعدها قومى بعمل تدليك لجسمك قبل الاستحمام  وهذا لمدة 10 دقائق ولا تنسى تكرار هذا يوميا لمدة شهرين .

كما انه من الممكن وضع بعض الاوراق من هذه الأعشاب في حوض الاستحمام مع الماء الدافئ وامكثى فيه لمدة 20 دقيقه وكررى هذا مرتين خلال الأسبوع .

واليكى أيضا احد الوصفات التي تمكنك من التخلص من السيلوليت  وهى عمل اسكراب من القهوة فهى تعمل على شد البشرة وتنشيط الدورة الدموية  ولأنها تحتوى على  مادة الكافيين والتي تعمل على تخليص المناطق المصابه بالسيلوليت من السموم  وأيضا تقوم بإعادة توزيع الدهون بشكل متساوى وهذا يساعد على اتخلص من السليوليت بشكل نهائيا .

فقط قومى بمزج نصف كوب من القهوة  المطحونه واضيفى اليها ملعقه من زيت الزيتون او استبدليه بزيت الأطفال  و بعدها قومى بعمل تدليك  بأستخدام هذا العجين على مناطق السيلوليت  واستمرى في التدليك لمدة 10 دقائق واذا لاحظتى احمرار للجلد فهذا مؤشر للحصول على نتيجه جيدة ….ثم اغسلى بشرتك ولا تنسى استخدام كريم مرطب .

كما ان ممارسة التمارين الرياضية تعمل على شد ترهلات الجلد وهذا يساعد عل التخلص من السيلوليت .

واليكى معلومه مبسطه عن السيلوليت لمن لا يعرف …..فهو فقط تراكم كتل دهنيه اسفل الجلد وهذا يجعل الشكل الخارجي للبشره مترهلا وهذا يحدث تحديدا في منطقة الأرداف والمؤخره ومن اهم الأسباب التي تؤدى الى هذا تقدم السن واهمال العناية بالبشرة وعدم ممارسة التمارين الرياضيه .

واليكى اختبار بسيط يمكنك القيام به حتى تعرفين ان كنتى تعانين من السيلوليت ام لا ….فقط قومى بالضغط على بشرتك في منطقة الفخذ باصابعك قليلا واذا لاحظتى ظهور بعض الحفر الصغيرة التي تشبه شكل قشرة البرتقال الخارجيه فهذا دليل على انكى تعانين من السيلوليت .

وعليكى الاهتمام فورا بأستخدام احد الوصفات لعلاج السيلوليت

كما انه يوجد بعض العادات التي تزيد ظهور السيلوليت عليكى تجنبها

واولها هي عدم شرب المياه بشكل كبير لأن جفاف البشرة من اول اعراض السيلوليت …فمن فوائد المياه المتعدده انها تعمل على احتفاظ الجلد بالمرطبات التي تزيد من مرونته .

كما ان تناول الخضروات وبعض الاطعمه التي تحتوى كمية كبيره من المياه تعمل على ترطيب البشرة .

عليكى ان لا تهملى استخدام المرطبات لبشرتك وبالأخص منطقة الارداف والمؤخره فلا تقتصرى فقط على الاهتمام باليدين والوجه كما انه يفضل استخدامات كريمات الترطيب الغنية بزبدة الشيا او زبدة الكاكاو فمن المعروف ان لديهم خصائص تعمل على علاج السيلوليت .

ويمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند او زيت اللوز كمرطبات طبيعيه للبشرة .

احرصى من تناول الكربوهيدرات المصنعه  بشكل كبير فهذا يؤدى الى تراكم الدهون اسفل الجلد فمن الأفضل تناول السكريات والكربوهيدرات الصحيه ومن أهمها الحبوب الكامله والفواكه الطبيعيه .

فلا تحرمى جسمك من فيتامين  C  فهو يعمل بشكل طردى مع صحة بشرتك فكلما اكثرتى في تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C  كلما كانت الوقايه من الاصابه بالسيلوليت بشكل كبير .

فالرياضه تلعب دور كبير في الحماية من الإصابة بالسيلوليت فقط اتبعى رياضة الجرى او المشى بشكل مستمر فهكذا تحافظين على صحة وشباب بشرتك وأيضا عدم تراكم الدهون بشكل كبير وكل هذا يحمى من التعرض لمشاكل السيلوليت .

فمن الغير معروف بشكل كبير ان الرجيم القاسى لا يعمل فقط على انقاص الوزن للحصول على جسم رشيق ومثالى ولكن النقصان المفاجئ  يؤدى الى ظهور السيلوليت . فأتباع بعض التماريت بجانب الريجيم يساعد على شد الجلد بشكل مستمر .

وأخيرا من اخطر ما يؤدى الى الاصابه بالسيلوليت التدخين فهو لا يعمل فقط على تدمير الجهاز التنفسى ولكنه من اول الأسباب التي تؤدى الى الشيخوخه المبكرة ويقلل من سيولة الدم في الجسم وهذا يتسبب في تراكم الدهون اسفل الجلد بشكل كبير وهذه بداية ظهور السيلوليت .

اظهر المزيد
إغلاق